الاثنين، 28 فبراير 2011

افلام اوسكار 2011 - افضل افلام 2011

افلام اوسكار 2011 , افضل افلام 2011

ختتم في مسرح كوداك بلوس بمدينة لوس انجلوس وسط حضور كبار الفنانين العالميين اكبر فعاليات العام في عالم السينما وهي حفل توزيع جوائز اكاديمية الامريكية للعلوم السينمائية "أوسكار" في دورته الـ83. 

وقد حصل فيلم "خطاب الملك" للمخرج توم هوبر على الجائزة الرئيسية وهي جائزة افضل فيلم. 

وهي ليست الجائزة الوحيدة لهذا الفيلم اذ حصد ايضا 3 جوائز اخرى وهي افضل مخرج لتوم هوبر، وافضل ممثل كولن فيرث لادائه دور الملك في هذا الفيلم وافضل نص.

هذا وكانت جائزة افضل ممثلة من نصيب ناتالي بورتمان عن دورها في فيلم "البجعة السوداء".

كما حصل فيلم "الانتقام" للمخرجة الدانماركية يوزان بيير على جائزة افضل فيلم اجنبي. وتجدر الاشارة الى ان فيلم "خارج عن القانون" الجزائري للمخرج رشيد بوشارب كان بين مرشحين لنيل هذه الجائزة. 



ختتم افلام اوسكار 2011  مسرح كوداك بلوس بمدينة لوس انجلوس وسط حضور كبار الفنانين العالميين اكبر فعاليات العام في عالم السينما وهي حفل توزيع جوائز اكاديمية افلام اوسكار 2011  للعلوم السينمائية "أوسكار" في دورته الـ83. 

وقد حصل فيلم "خطاب الملك" افلام اوسكار 2011  توم هوبر على الجائزة الرئيسية وهي جائزة افضل فيلم. 

وهي ليست الجائزة الوحيدة لهذا الفيلم اذ افلام اوسكار 2011  ايضا 3 جوائز اخرى وهي افضل مخرج لتوم هوبر، وافضل ممثل كولن فيرث لادائه دور الملك في هذا الفيلم وافضل نص.

هذا وكانت جائزة افضل ممثلة من نصيب افلام اوسكار 2011  بورتمان عن دورها في فيلم "البجعة السوداء".

كما حصل فيلم "الانتقام" للمخرجة الدانماركية افلام اوسكار 2011  بيير على جائزة افضل فيلم اجنبي. وتجدر الاشارة الى ان فيلم "خارج عن القانون" الجزائري للمخرج رشيد افلام اوسكار 2011  كان بين مرشحين لنيل هذه الجائزة.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق