السبت، 26 فبراير، 2011

تشيلسي والملكي يخطوان نحو ربع نهائي أبطال أوروبا 2011

نهائي أبطال أوروبا 2011 , مباريات نهائي أبطال أوروبا 2011








خطا كل من ريال مدريد الاسباني وتشيلسي الانجليزي خطوة نحو بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا اثر عودة الأول بتعادل ايجابي مع ليون الفرنسي 1-1، في حين تغلب الثاني على كوبنهاغن الدنماركي 2-صفر في عقر دار الأخير ضمن ذهاب الدور الثاني مساء اليوم الثلاثاء.
على ملعب جيرلان، فشل ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (9 مرات) مرة جديدة في تحقيق فوزه الأول على ليون في سبع مواجهات جمعت بينهما في المواسم الأخيرة في هذه المسابقة لكنه سجل هدفا خارج ملعبه قد يكون كافيا له على ملعبه حيث يكفيه الفوز بهدف أو حتى التعادل السلبي لكي يبلغ الدور ربع النهائي الذي فشل في التأهل إليه منذ موسم 2003-2004.
وكان ليون الطرف الأفضل في ربع الساعة الأول، وكاد قائده المدافع البرازيلي كريس يفتتح التسجيل عندما استدار على نفسه داخل المنطقة وسدد كرة مقصية مرت إلى جانب قائم الحارس الاسباني كاسياس (11)،
ونجح ريال مدريد في تسجيل الهدف الأول عن طريق مهاجمه الفرنسي بنزيما بعد ثواني من نزوله مكان اديبايور (65). ونجح ليون في إدراك التعادل عندما انبرى البوسني بيانيتش لركلة حرة رفعها داخل المنطقة تطاول لها كريس برأسه باتجاه غوميس المتربص أمام المرمى فتابعها بسهولة داخل الشباك (83).
وعلى ملعب باركن شتاديوم في كوبنهاغن، قطع تشيلسي الجريح أكثر من نصف الطريق نحو ربع النهائي بفوزه الثمين على كوبنهاغن 2-صفر بفضل ثنائية لمهاجمه الفرنسي نيكولا انيلكا.
ومن شأن الفوز تخفيف الضغط على كاهل المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بعد خروج فريقه من مسابقة الكأس على يد ايفرتون ، كما تضاءلت آماله في الاحتفاظ باللقب المحلي لتخلفه بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.
وافتتح انيلكا التسجيل عندما استغل كرة خاطئة من لاعب تشيلسي السابق يسبر غرونكيار فسار بها بضعة خطوات قبل أن يطلقها داخل الشباك (17). وكانت المباراة مفتوحة وحفلت بالفرص الضائعة من قبل الطرفين قبل أن يضيف انيلكا الهدف الثاني اثر تمريرة أمامية من فرانك لامبارد (54). ويخوض تشيلسي وريال مدريد مباراة الإياب على ملعبيهما في 16 مارس المقبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق