الجمعة، 18 فبراير، 2011

الديلى ميل :" الليمون يقلل الوزن ويعالج التهابات البول " فوائد الليمون للبشرة

 فوائد الليمون للبشرة ,  فوائد الليمون للبشرة الدهنيه

لندن / تناولت صحيفة الديلى ميل، البريطانية، أهمية تناول ثمرة الليمون بالنسبة للإنسان، وذلك من خلال إصدار نسخة جديدة من كتاب الجائزة الكبرى، والذي تطرق بشكل كبير إلى فوائد مركبات الليمونين، والتي تحتويها ثمرة الليمون خاصة، وأكد أن لها خصائص مضادة للفيروسات، وذكر فائدة زيت الليمون الذي يساعد في استبعاد الهواء الملوث بالفيروسات من الحلق.
كما أشار الكتاب، إلى أن زيت الليمون، يحتوى على "البكتين" وبعض الألياف الطبيعية، والتي تساعد على الشعور بالشبع، مما يقلل من نسبة الدهون التي يمتصها الجسم، كما يساعد فيتامين "ج"، والموجود بنسبة عالية في الليمون على إنتاج "كارنتينتى"، وهو نوع من الأحماض الأمينية يساعد على حرق الدهون الزائدة عن حاجة الجسم.
كما أشارت إحدى الدراسات، والتي قام بها مجموعة من الباحثين بولاية أريزونا الأمريكية، إلى أن فيتامين "ج" الموجود في الليمون يساعد في حرق ما يقرب من 30 %، من الدهون الزائدة عن حاجة الجسم، كما أكدت الدراسة على أهمية الليمون في علاج حصوات المرارة، والتي تتكون بفعل زيادة الكولسترول، والتي قد يتسبب فيها نقص حمض المعدة إلا أن الأطعمة الحمضية التي تتواجد في عصير الليمون قد تثبط من تقلصات المرارة.
كما أشار الباحثون، إلى أن الليمون يساعد أيضا في تقليل الإصابة بعدوى التهابات البول والحلق، حيث يساعد الليمون في تعديل الأس الهيدروجيني، داخل جسم الإنسان، كما يساعد في تحسين عملية البول، وبالتالي يسهم في عودة البول إلى حالته الطبيعية، هذا بالإضافة إلى أن البوتاسيوم الموجود في الليمون يساعد في تنظيم السوائل بالجسم، وبالتالي يوسع الأوعية الدموية ويجعل ضغط الإنسان ضغطا مثاليا وفى معدله الطبيعي، نظرا لاحتوائه على مركبات الفلافونويد.
كما أشار الكتاب أيضا إلى أن الليمون يساعد في علاج كل من السعال وعسر الهضم وأمراض الصدفية، وكذلك يعالج الإمساك وألم العضلات.
  فوائد الليمون للبشرة ,  فوائد الليمون للبشرة الدهنيه
وعرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية، وبمجرد أن تشمي رائحته ترتفع معنوياتكِ وينشرح صدركِ، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية.

ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل روحكِ المعنوية أفضل؛ فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها. واستخدامه يؤدي إلى انكماش المسام الواسعة، كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة وهو غني بفيتامين (c)..

مضاد للتجاعيد:8-)

فهو علاج قديم للتجاعيد، ويستخدم مباشرة على البشرة، ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون. والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقاً.. ويمكن استخدامه لعلاج الثالول والشامات..

أخطار الليمون:
زيت الليمون يمكن أن يستخدم في مناسبات محدودة؛ لأنه يستطيع حرق البشرة، لذا يستخدم بعقل وحكمه. فلا تستخدميه ثم تخرجي تحت أشعة الشمس مباشرة؛ فقد يؤدي إلى ظهور بقع على البشرة.

الليمون علاج الدهون في الردفين والساقين:
لليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم؛ فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتخلص من انحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفين والساقين، لذلك يمكن تطهير جسمكِ من الداخل بشرب كوب ماء ساخن مع الليمون.



 فوائد الليمون للبشرة ,  فوائد الليمون للبشرة الدهنيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق