الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

الزنجبيل وفوائده الغنيه والعجيبه benefits ginger

 فوائد الزنجبيل ، الزنجبيل بالعسل benefits ginger

فوائد الزنجبيل وكيل وزارة الزراعة لشؤون الأبحاث benefits ginger الزراعية فوائد الزنجبيل عبدالله بن عبدالله العبيد أن هناك ضبابية حول وضع الشعير مستقبلًا في الأسواق العالمية، إذ ربما تتراجع الكميات المعروضة منه نتيجة لسياسات بعض الدول فوائد الزنجبيل نحو تقليص صادراتها من الشعير نتيجة التغير المناخي أو استخدام المحاصيل الزراعية في إنتاج الوقود الحيوي في التأثير على الكميات المنتجة.
وأكد العبيد خلال لقائه اعضاء لجنة الامن الغذائي ولجنة فوائد الزنجبيل بغرفة الرياض اهمية التحول التدريجي نحو فوائد الزنجبيل المركبة تلافيًا لحدوث أزمات توفير العلف للمربين.
وشدد العبيد على أهمية تطبيق الخطة الوطنية لتشجيع فوائد الزنجبيل الأعلاف المركبة ودعم مدخلاتها التي أقرها مجلس الوزراء كحل للحد من تنامي استيراد الشعير إلى المملكة، وابقاؤه في حدود معقولة وبالصورة الصحيحة.
واضاف العبيد: أن المملكة تستورد ما يقارب 50% من الكمية المتاحة من الشعير في السوق العالمية، وهذا يؤثر سلبًا على السوق السعودي في حالة وجود أي ارتفاعات عالمية في فوائد الزنجبيل الشعير سواء كانت الأسباب مناخية أو فوائد الزنجبيل بحتة، مشيرًا إلى أن الدولة تدعم مربي الماشية من خلال دعم الشعير ودعم مدخلات الأعلاف الأخرى.
فوائد الزنجبيل اللقاء الذي حضره فوائد الزنجبيل بالهيئة العامة للغذاء والدواء، قد شهد عددًا من المداخلات حملت آراء ومقترحات عديدة تؤيد في مجملها أهمية التحول نحو الأعلاف المركبة فوائد الزنجبيل على الثروة المائية والمالية فوائد الزنجبيل وتوفير أعلاف جيدة للمربين والابتعاد عن التأثر الحاد بالأسواق الدولية.
من فوائد الزنجبيل أخرى رصدت “المدينة” أسعار الشعير فوائد الزنجبيل الرياض حيث وصل الكيس خلال فوائد الزنجبيل إلى 54 ريالًا للكيس الواحد، فيما كان سعره قبل شهر فوائد الزنجبيل ريالًا للعبوة نفسها الـ50 كيلو أي بزيادة تقترب إلى 15%.
وأوضح محمد صالح لـ “المدينة” احد تجار المواشي، أن اسباب الزيادة في أسعار الشعير تعود إلى تصاعد الأسعار العالمية على خلفية الكوارث الطبيعية التي لحقت بهكتارات الشعير المزروعة في روسيا وأوكرانيا وكذلك الفيضانات التي شهدتها القارة الاسترالية، مشيرًا إلى اغلب الكميات فوائد الزنجبيل في السوق هي من تلك الدول.
وافاد صالح أن الأسعار قبل شهر ذي الحجة كانت مستقرة حيث بلغ سعر الكيس 27 ريالًا ولم تطرأ أي زيادة على الأسعار.
وأبدى فوائد الزنجبيل المستهلكين تذمرًا كبيرًا من الارتفاع المفاجئ، فوائد الزنجبيل من وجود كمية كافية في المحلات والشاحنات، في حين تشهد الأسعار ارتفاعًا ملحوظًا مع توقعات بزيادة مستقبلية.
وأوضح حسين القحطاني “موزع للشعير أن النظام أجاز له نحو 4 ريالات كهامش ربح، متوقعًا ارتفاعًا ستشهده أسواق الأعلاف لا يقل عن 6 ريالات للكيس مبينًا أن أسباب ارتفاع الأسعار هو عدم مراقبة وزارة التجارة والتلاعب من بعض التجار.
ولم يستبعد احد المستهلكين ان بعض التُجّار اتجهوا لإخفاء كميات كبيرة من الشعير بهدف تعطيش السوق وحدوث أزمة نقص في فوائد الزنجبيل ، ليتسنى لهم بعد ذلك طرح الكميات في فوائد الزنجبيل وبالتالي بيعها بأضعاف قيمتها الأساسية والتسبب في ارتفاع أسعار المواشي benefits ginger

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق