الثلاثاء، 14 ديسمبر، 2010

فوائد الزنجبيل العجيبه

 فوائد الزنجبيل - اسرار الزنجبيل

أوضح وكيل وزارة الزراعة فوائد الزنجبيل الأبحاث والتنمية الزراعية الدكتور عبدالله بن عبدالله العبيد أن هناك ضبابية حول وضع الشعير مستقبلًا في الأسواق العالمية، إذ ربما تتراجع الكميات المعروضة منه نتيجة لسياسات بعض الدول المنتجة نحو تقليص صادراتها من الشعير نتيجة التغير فوائد الزنجبيل أو استخدام المحاصيل الزراعية في إنتاج الوقود الحيوي في التأثير على الكميات المنتجة.
وأكد العبيد خلال لقائه اعضاء لجنة الامن فوائد الزنجبيل ولجنة الاعلاف بغرفة الرياض اهمية فوائد الزنجبيل التدريجي نحو الأعلاف المركبة تلافيًا لحدوث أزمات توفير العلف للمربين.
وشدد العبيد على أهمية تطبيق الخطة الوطنية فوائد الزنجبيل صناعة الأعلاف المركبة ودعم فوائد الزنجبيل التي أقرها مجلس الوزراء كحل للحد من تنامي استيراد الشعير إلى المملكة، فوائد الزنجبيل في حدود معقولة وبالصورة الصحيحة.
واضاف العبيد: أن المملكة تستورد ما فوائد الزنجبيل 50% من الكمية المتاحة من الشعير في السوق العالمية، وهذا يؤثر سلبًا على السوق السعودي في حالة وجود أي فوائد الزنجبيل عالمية في أسعار الشعير سواء كانت فوائد الزنجبيل مناخية أو تجارية بحتة، مشيرًا إلى أن الدولة تدعم مربي الماشية من خلال دعم فوائد الزنجبيل ودعم مدخلات فوائد الزنجبيل الأخرى.
وكان اللقاء الذي حضره مسؤولون بالهيئة العامة فوائد الزنجبيل والدواء، قد شهد عددًا من المداخلات حملت آراء ومقترحات عديدة تؤيد في مجملها أهمية التحول نحو الأعلاف المركبة فوائد الزنجبيل على الثروة المائية والمالية بالمملكة وتوفير أعلاف جيدة للمربين والابتعاد عن التأثر الحاد بالأسواق الدولية.
من جهة أخرى رصدت “المدينة” أسعار الشعير فوائد الزنجبيل الرياض حيث وصل الكيس خلال الاسبوع إلى 54 ريالًا للكيس الواحد، فيما كان سعره قبل شهر 47 ريالًا للعبوة نفسها الـ50 كيلو أي بزيادة تقترب إلى 15%.
وأوضح محمد صالح لـ “المدينة” احد تجار المواشي، أن اسباب الزيادة في أسعار الشعير تعود إلى تصاعد الأسعار العالمية على خلفية الكوارث الطبيعية التي لحقت بهكتارات الشعير المزروعة في فوائد الزنجبيل وأوكرانيا وكذلك الفيضانات التي شهدتها القارة الاسترالية، مشيرًا إلى اغلب الكميات المعروضة في فوائد الزنجبيل هي من تلك الدول.
وافاد صالح أن الأسعار قبل شهر ذي الحجة كانت مستقرة حيث بلغ سعر الكيس 27 ريالًا ولم تطرأ أي زيادة على الأسعار.
وأبدى بعض المستهلكين تذمرًا كبيرًا من الارتفاع فوائد الزنجبيل ، مستغربين من وجود كمية كافية في المحلات والشاحنات، في حين تشهد الأسعار ارتفاعًا ملحوظًا مع فوائد الزنجبيل بزيادة مستقبلية.
وأوضح حسين القحطاني “موزع فوائد الزنجبيل أن النظام أجاز له نحو 4 ريالات فوائد الزنجبيل ربح، متوقعًا ارتفاعًا ستشهده أسواق الأعلاف لا يقل عن 6 ريالات للكيس مبينًا أن أسباب ارتفاع الأسعار هو عدم مراقبة وزارة فوائد الزنجبيل والتلاعب من بعض التجار.
ولم يستبعد احد المستهلكين ان بعض التُجّار اتجهوا لإخفاء كميات كبيرة من الشعير فوائد الزنجبيل تعطيش السوق وحدوث أزمة نقص في الكميات، ليتسنى لهم بعد ذلك طرح فوائد الزنجبيل في الأسواق فوائد الزنجبيل بيعها بأضعاف قيمتها الأساسية والتسبب في ارتفاع أسعار المواشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق