الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

فوائد الزنجبيل - اسرار وعجايب الزنجبيل [benefits ginger ]

أوضح وكيل وزارة فوائد الزنجبيل[benefits ginger ] لشؤون الأبحاث والتنمية الزراعية الدكتور عبدالله بن فوائد الزنجبيل العبيد أن هناك ضبابية حول وضع الشعير مستقبلًا في الأسواق العالمية، إذ ربما فوائد الزنجبيل الكميات المعروضة منه نتيجة فوائد الزنجبيل بعض الدول المنتجة نحو تقليص صادراتها من الشعير فوائد الزنجبيل التغير المناخي أو استخدام المحاصيل الزراعية في إنتاج الوقود الحيوي في التأثير على الكميات المنتجة.
وأكد فوائد الزنجبيل خلال لقائه اعضاء فوائد الزنجبيل الامن الغذائي ولجنة الاعلاف بغرفة الرياض اهمية التحول التدريجي نحو الأعلاف المركبة تلافيًا لحدوث أزمات توفير العلف للمربين.
وشدد العبيد على أهمية benefits ginger الخطة الوطنية لتشجيع صناعة فوائد الزنجبيل المركبة ودعم مدخلاتها التي أقرها مجلس الوزراء كحل للحد من تنامي استيراد الشعير إلى المملكة، فوائد الزنجبيل في حدود معقولة وبالصورة الصحيحة.
واضاف العبيد: أن المملكة فوائد الزنجبيل ما فوائد الزنجبيل 50% من الكمية المتاحة من الشعير في السوق العالمية، وهذا يؤثر سلبًا على السوق السعودي في حالة وجود أي ارتفاعات عالمية في أسعار الشعير سواء كانت الأسباب مناخية أو تجارية بحتة، مشيرًا إلى أن الدولة تدعم مربي فوائد الزنجبيل من خلال دعم الشعير ودعم مدخلات الأعلاف الأخرى.
وكان اللقاء الذي حضره مسؤولون فوائد الزنجبيل العامة للغذاء والدواء، قد شهد عددًا من فوائد الزنجبيل حملت آراء ومقترحات عديدة تؤيد في مجملها فوائد الزنجبيل التحول نحو الأعلاف المركبة حفاظًا على الثروة المائية والمالية بالمملكة وتوفير أعلاف جيدة للمربين والابتعاد عن التأثر الحاد فوائد الزنجبيل الدولية.
من جهة أخرى رصدت “المدينة” أسعار الشعير بمدينة الرياض حيث وصل الكيس خلال فوائد الزنجبيل إلى 54 ريالًا للكيس الواحد، فيما كان سعره قبل شهر 47 ريالًا للعبوة نفسها الـ50 كيلو أي بزيادة تقترب إلى 15%.
وأوضح محمد صالح لـ “المدينة” احد تجار المواشي، أن اسباب الزيادة في أسعار الشعير تعود إلى تصاعد الأسعار العالمية على خلفية الكوارث الطبيعية التي لحقت بهكتارات الشعير المزروعة في روسيا وأوكرانيا وكذلك الفيضانات التي شهدتها القارة الاسترالية، مشيرًا إلى اغلب الكميات المعروضة في السوق هي من تلك الدول.
وافاد صالح أن فوائد الزنجبيل قبل شهر ذي الحجة كانت مستقرة حيث بلغ سعر فوائد الزنجبيل 27 ريالًا ولم تطرأ أي زيادة على الأسعار.
وأبدى بعض المستهلكين تذمرًا benefits ginger من الارتفاع المفاجئ، مستغربين من وجود فوائد الزنجبيل كافية في المحلات والشاحنات، في حين تشهد الأسعار ارتفاعًا ملحوظًا مع توقعات بزيادة مستقبلية.
وأوضح حسين القحطاني “موزع للشعير أن النظام أجاز له نحو 4 ريالات كهامش ربح، متوقعًا ارتفاعًا ستشهده أسواق الأعلاف لا يقل عن 6 ريالات للكيس فوائد الزنجبيل أن أسباب ارتفاع الأسعار هو عدم مراقبة وزارة التجارة والتلاعب من بعض التجار.
ولم يستبعد احد المستهلكين ان فوائد الزنجبيل التُجّار اتجهوا لإخفاء كميات كبيرة من الشعير بهدف تعطيش السوق وحدوث أزمة نقص في الكميات، فوائد الزنجبيل لهم بعد ذلك طرح الكميات في الأسواق وبالتالي بيعها فوائد الزنجبيل قيمتها الأساسية والتسبب في ارتفاع أسعارbenefits ginger 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق