الأربعاء، 15 ديسمبر 2010

فوائد الزنجبيل ، اسرار الزنجبيل الاعجازيه

فوائد الزنجبيل ، فوائد الزنجبيل العجيبه ، فوائد الزنجبيل الاعجازيه ، benefits ginger

وكيل وزارة الصحة فوائد الزنجبيل التنفيذية منصور الحواسي عن أن الأمراض فوائد الزنجبيل تشكل 25% من إجمالي الحالات التي يتم تقديم الرعاية الصحية المنزلية لها في فوائد الزنجبيل الطب المنزلي.
وأضاف الحواسي لدى تدشينه اليوم الدفعة الأولى من مركبات برنامج فوائد الزنجبيل المنزلي أن إصابات الجهاز العصبي والجلطات الدماغية تأتي في الدرجة الثانية بنسبة 33% فوائد الزنجبيل مجموعة فوائد الزنجبيل النفسية والعصبية 18%، ثم أمراض الشيخوخة بنسبة 12%، ثم مجموعة الجروح والتقرحات السريرية والقدم فوائد الزنجبيل بنسبة 8%، وتأتي مجموعة الأمراض السرطانية أقل نسبة في المنظومة وتمثل 2% من إجمالي الحالات التي بلغ فوائد الزنجبيل التراكمي للمستفيدين من البرنامج منذ تأسيسه 5 آلاف حالة في مختلف مناطق المملكة.
وقال: "تم دعم أسطول فوائد الزنجبيل الرعاية الصحية المنزلية بعدد 80 مركبة على مستوى فوائد الزنجبيل المملكة كدفعة أولى يتبعها دفعات أخرى لدعم البرنامج.
من جانبه قال المشرف العام على برنامج الطب المنزلي بوزارة الصحة د. ناصر بن صالح الحزيم إن البرنامج يقدم العديد من الأنشطة الطبية المتمثلة في الرعاية التلطيفية لمرضى الأورام والحالات المتقدمة فوائد الزنجبيل المزمنة ومضاعفاتها كالضغط، والسكر، والقلب، وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة وإصابات فوائد الزنجبيل السريرية والجروح والتغذية فوائد الزنجبيل والوريدية وإصابات الجهاز العصبي والجلطات الدماغية ومرضى فوائد الزنجبيل البولي والقساطر البولية.
وأبان أن البرنامج يهدف إلى تقديم الرعاية الصحية العلاجية والوقائية والتأهيلية والتوعوية للمرضى في منازلهم بواسطة فريق طبي تم إعداده لهذا الغرض ينطلق من فوائد الزنجبيل وفق برنامج زيارات محدد حسب حاجة المريض.
وأضاف د. الحزيم أن البرنامج فوائد الزنجبيل إلى الإقلال من مراجعة فوائد الزنجبيل لأقسام الطوارئ للحصول على خدمة ممكن تنفيذها في منزل المريض، والسيطرة على تكرار دخول المستشفى للمرضى فوائد الزنجبيل وذوي الأمراض المزمنة، والمساهمة في نشر الوعي والإرشاد الصحي للمريض وأسرته داخل المنزل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق