الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

فوائد الزنجبيل العجيبه benefits ginger

أوضح فوائد الزنجبيل وزارة الزراعة benefits ginger الأبحاث والتنمية الزراعية الدكتور عبدالله بن عبدالله العبيد أن هناك ضبابية حول وضع الشعير مستقبلًا في الأسواق فوائد الزنجبيل ، إذ ربما تتراجع الكميات المعروضة منه نتيجة فوائد الزنجبيل بعض الدول المنتجة نحو تقليص صادراتها من الشعير نتيجة التغير المناخي أو استخدام المحاصيل الزراعية في إنتاج الوقود الحيوي في التأثير على الكميات المنتجة.
وأكد العبيد خلال لقائه اعضاء لجنة الامن فوائد الزنجبيل ولجنة فوائد الزنجبيل بغرفة الرياض اهمية التحول التدريجي نحو الأعلاف المركبة تلافيًا لحدوث أزمات توفير العلف benefits ginger  .
وشدد العبيد على أهمية تطبيق الخطة الوطنية فوائد الزنجبيل صناعة الأعلاف المركبة ودعم مدخلاتها التي أقرها مجلس الوزراء كحل للحد من تنامي استيراد الشعير إلى المملكة، وابقاؤه في حدود معقولة وبالصورة الصحيحة.
واضاف العبيد: أن المملكة تستورد ما يقارب 50% من الكمية المتاحة من الشعير في السوق العالمية، وهذا يؤثر سلبًا على السوق السعودي في حالة وجود فوائد الزنجبيل ارتفاعات عالمية في أسعار الشعير سواء كانت فوائد الزنجبيل مناخية أو تجارية بحتة، مشيرًا إلى فوائد الزنجبيل الدولة تدعم مربي الماشية من خلال دعم الشعير ودعم مدخلات الأعلاف الأخرى.
وكان اللقاء الذي حضره مسؤولون بالهيئة العامة للغذاء والدواء، قد شهد عددًا من المداخلات حملت آراء ومقترحات عديدة تؤيد في مجملها أهمية التحول نحو الأعلاف المركبة حفاظًا فوائد الزنجبيل الثروة المائية والمالية بالمملكة وتوفير أعلاف جيدة للمربين والابتعاد عن التأثر الحاد بالأسواق الدولية.
من جهة أخرى رصدت “المدينة” أسعار الشعير بمدينة الرياض حيث وصل الكيس خلال الاسبوع إلى 54 ريالًا للكيس الواحد، فيما كان سعره قبل شهر 47 ريالًا فوائد الزنجبيل نفسها الـ50 كيلو أي بزيادة تقترب إلى 15%.
وأوضح محمد صالح لـ “فوائد الزنجبيل ” احد تجار المواشي، أن اسباب الزيادة في أسعار الشعير تعود إلى تصاعد الأسعار العالمية على خلفية الكوارث الطبيعية التي لحقت فوائد الزنجبيل الشعير المزروعة في روسيا وأوكرانيا وكذلك الفيضانات التي شهدتها القارة الاسترالية، مشيرًا إلى اغلب الكميات المعروضة في السوق هي من تلك الدول.
وافاد صالح أن الأسعار قبل شهر ذي الحجة كانت مستقرة حيث بلغ سعر الكيس 27 ريالًا ولم تطرأ أي زيادة على الأسعار.
وأبدى بعض المستهلكين تذمرًا كبيرًا من الارتفاع المفاجئ، مستغربين من وجود كمية كافية في المحلات والشاحنات، في حين تشهد الأسعار ارتفاعًا ملحوظًا مع توقعات بزيادة مستقبلية.فوائد الزنجبيل
وأوضح حسين القحطاني “موزع للشعير أن فوائد الزنجبيل أجاز له نحو 4 ريالات فوائد الزنجبيل ربح، متوقعًا ارتفاعًا ستشهده أسواق الأعلاف لا يقل عن 6 ريالات فوائد الزنجبيل مبينًا أن أسباب ارتفاع فوائد الزنجبيل هو عدم مراقبة وزارة التجارة والتلاعب من بعض التجار.
ولم يستبعد احد المستهلكين ان بعض التُجّار اتجهوا لإخفاء كميات كبيرة من الشعير بهدف تعطيش السوق وحدوث أزمة نقص في الكميات، ليتسنى لهم بعد ذلك طرح الكميات في الأسواق وبالتالي بيعها بأضعاف قيمتها الأساسية فوائد الزنجبيل في ارتفاع أسعار المواشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق