السبت، 12 مارس، 2011

التسجيل في اعانة العاطلين 2011



قتلت دوريات أمن الطرق بمركز المثلث بوادي الدواسر لتسجيل في اعانة العاطلين شابا كان متنكرا بزي نسائي، بعد أن أشهر عليهم سلاحا ناريا كان يخفيه في عباءته النسائية. من جانبه، أكد مدير مستشفى المحافظة ماجد الحابي لـ"الوطن"، أن "الطوارئ" استقبل رجلا مصابا مرتديا ملابس نسائية ولقي حتفه بعد 10 دقائق من وصوله، فيما قال لتسجيل في اعانة العاطلين الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي: إنه سيتم إصدار بيان صحفي عن الحادثة لاحقا.


قتلت دوريات أمن الطرق بمركز المثلث بوادي الدواسر أمس شخصا في العقد الثالث من لتسجيل في اعانة العاطلين كان متنكرا بزي نسائي، بعد أن أشهر سلاحا ناريا كان يخفيه في عباءته النسائية عليهم.
واشتبهت دوريات أمن الطرق في سيارة كورلا يستقلها شاب وامرأة وعند طلب هوياتهما، لتسجيل في اعانة العاطلين الشخص المتنكر بالملابس النسائية مسدسا، فبادره رجال الأمن بإطلاق النار عليه، مما أدى إلى لتسجيل في اعانة العاطلين لتسجيل في اعانة العاطلين نقل على إثرها إلى مستشفى السليل ولفظ أنفاسه في الطوارئ، فيما تم التحفظ على قائد المركبة ويبلغ من العمر 17 لتسجيل في اعانة العاطلين ، كما فرضت الجهات الأمنية طوقا على السيارة.
وعلمت "الوطن" من مصادرها أن فريق عمل من وزارة الداخلية وصل لتسجيل في اعانة العاطلين مطار وادي الدواسر لمعاينة موقع الحادث والسيارة، في الوقت الذي قال فيه المتحدث الرسمي لتسجيل في اعانة العاطلين اللواء منصور التركي: إن الحادث محل متابعة الجهات الأمنية، وقال: "إنه أثناء استيقاف سيارة يستقلها رجل وامرأة في نقطة تفتيش المثلث بمحافظة وادي الدواسر مساء أمس، وعند استكمال إجراءات التحقق من الهوية ترجل من كان متخفيا بزي امرأة وبادر بإطلاق النار فتم التعامل معه من قبل رجال لتسجيل في اعانة العاطلين  المتواجدين في الموقع، ونتج عن ذلك مقتل المعتدي والقبض على مرافقه، وبفضل من الله لم يصب أي من رجال الأمن"، مضيفا: أنه سيتم إصدار بيان صحفي في وقت لاحق حال توفر مزيد من التفاصيل.
من جانبه، أكد مدير مستشفى محافظة السليل العام ماجد الحابي في تصريح إلى "الوطن" أن مستشفى السليل استقبل لتسجيل في اعانة العاطلين مصابا مرتديا ملابس نسائية ولقي حتفه بعد مرور 10 لتسجيل في اعانة العاطلين من وصوله إلى قسم لتسجيل في اعانة العاطلين ، وتم إدخال الجثة ثلاجة الموتى لحين انتهاء كافة الإجراءات".

هناك 4 تعليقات:

  1. قتلت دوريات أمن الطرق بمركز المثلث بوادي الدواسر لتسجيل في اعانة العاطلين شابا كان متنكرا بزي نسائي، بعد أن أشهر عليهم سلاحا ناريا كان يخفيه في عباءته النسائية. من جانبه، أكد مدير مستشفى المحافظة ماجد الحابي لـ"الوطن"، أن "الطوارئ" استقبل رجلا مصابا مرتديا ملابس نسائية ولقي حتفه بعد 10 دقائق من وصوله، فيما قال لتسجيل في اعانة العاطلين الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي: إنه سيتم إصدار بيان صحفي عن الحادثة لاحقا.

    ردحذف
  2. قتلت دوريات أمن الطرق بمركز المثلث بوادي الدواسر لتسجيل في اعانة العاطلين شابا كان متنكرا بزي نسائي، بعد أن أشهر عليهم سلاحا ناريا كان يخفيه في عباءته النسائية. من جانبه، أكد مدير مستشفى المحافظة ماجد الحابي لـ"الوطن"، أن "الطوارئ" استقبل رجلا مصابا مرتديا ملابس نسائية ولقي حتفه بعد 10 دقائق من وصوله، فيما قال لتسجيل في اعانة العاطلين الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي: إنه سيتم إصدار بيان صحفي عن الحادثة لاحقا.

    ردحذف
  3. قتلت دوريات أمن الطرق بمركز المثلث بوادي الدواسر لتسجيل في اعانة العاطلين شابا كان متنكرا بزي نسائي، بعد أن أشهر عليهم سلاحا ناريا كان يخفيه في عباءته النسائية. من جانبه، أكد مدير مستشفى المحافظة ماجد الحابي لـ"الوطن"، أن "الطوارئ" استقبل رجلا مصابا مرتديا ملابس نسائية ولقي حتفه بعد 10 دقائق من وصوله، فيما قال لتسجيل في اعانة العاطلين الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي: إنه سيتم إصدار بيان صحفي عن الحادثة لاحقا.

    ردحذف
  4. كشف مسؤول كبير في صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وهو الجهة التي وجّه المقام السامي بأن تصرف إعانة العاطلين من فائضها مبدئياً، عن قيام من وصفهم بـ «ضعاف النفوس» بترك وظائفهم الحالية طمعاً في الحصول على إعانة الباحثين عن العمل التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين أخيراً.

    وقال نائب المدير العام للصندوق للتدريب والتوظيف الدكتور عادل الصالح في تصريحات أمس، عقب ورشة عمل جمع خلالها الصندوق ثماني جهات راعية للمنشآت الصغيرة في السعودية للمرة الأولى: «حدثت بعض الممارسات والتصرفات الخاطئة مع إعلان المكرمة الملكية، إذ ترك البعض وظائفهم من أجل التسجيل والاستفادة من هذه الإعانة، وهذا تصرف خاطئ، شريحة كبيرة تعتقد أن هذه الإعانة ستوزع على شكل هبات، غير أن الحقيقة ليست كذلك، بل سيتم صرف الإعانة للعاطلين المستحقين لهذه الإعانة».

    وأضاف أن «عدد العاطلين المسجلين في قاعدة بيانات الصندوق زاد بمعدلات كبيرة إثر إقرار صرف إعانة للباحثين عن العمل، إذ بلغ حالياً أكثر من 120 ألف طالب عمل، فيما كان قبل المكرمة الملكية لا يزيد على 80 ألف طالب عمل من الجنسين»، مقدّراً إجمالي عدد العاطلين في المملكة بحسب الإحصاءات الرسمية بنحو نصف مليون عاطل، تشكل العاطلات 48 في المئة منهم».

    وفي ما يتعلق بآلية صرف الإعانة، قال إن «اجتماعاً عقد الأسبوع الماضي بين جهات معنية بهذا الأمر على رأسها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية»، مبيناً أن الصندوق تتعاون معه شركة كبرى متخصصة في تقنية المعلومات من أجل تنفيذ شبكة تربط بين عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة لكي لا يستفيد من هذه الإعانة إلا من يستحقها».

    وتابع: «لا يمكنني الحديث عمن يستحق الإعانة وكيف سيتم صرفها، ولكن هناك فريق تم تشكيله من وزارة العمل من أجل وضع التصورات والآلية المناسبة لصرفها، وعلى مستوى التجهيزات التقنية تعاقدنا مع شركة متخصصة ستمكننا من الربط بجميع الجهات الحكومية التي ستظهر لنا المخالفين، ومنهم أي متقدم لإعانة ولديه رخصة بلدية أو لديه مكفولون غير العمالة المنزلية أو لديه سجل تجاري أو موظف أو متقاعد أو مسجّل في الضمان الاجتماعي أو غيرها من الأمور المخالفة التي تمنع استفادة المتقدم من الإعانة».

    وبشأن تمويل المنشآت الصغيرة، أوضح نائب المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية، أن الصندوق عدّل أخيراً بعض الشروط المتعلقة بتمويل المنشآت الصغيرة، من أجل أن تكون أكثر مرونة من ذي قبل، ومن ذلك إتاحة حصول التمويل للنساء والرجال لمن تصل أعمارهم إلى ستين عاماً، والسماح للمرأة بأن يعمل في مشروعها عدد من أقاربها وتسهيلات أخرى، تصب في نهاية المطاف في إضفاء مرونة على الشروط التي يضعها الصندوق، حتى يستفيد كل طالب وطالبة عمل من خدمات وبرامج الصندوق، ما يعمل على حل مشكلة البطالة بشكل أسرع.

    وعقدت ورشة العمل أمس بمشاركة ثماني جهات ومؤسسات راعية لهذه المنشآت، وهي: معهد الأمير سلمان لريادة الأعمال، مجلس الغرف السعودية، صندوق المئوية، غرفة الرياض، إضافة إلى برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع، وغرفة الشرقية، غرفة جدة، ووزارة الشؤون الاجتماعية.

    وناقشت الورشة محاور عدة، منها دور الجهات الراعية في دعم المنشآت الصغيرة، والمعوّقات التي تواجه الجهات الراعية، واستعراض المشكلات التي تواجه المنشآت الصغيرة وطرق معالجتها، إضافة إلى وضع خطة عمل لتفعيل وتنسيق أدوار الجهات المشاركة لإنجاح المشروع.

    واتفق المشاركون على أهمية الربط بين جميع الجهات التمويلية في السعودية المعنية بالمنشآت الصغيرة وتحديداً بإطلاق مشروع «الشباك الواحد» الذي يجمع هذه الجهات ويوحّدها في جهاز واحد.

    ردحذف